اشهر 5 محركات بحث عالميا

ما هي اشهر محركات البحث في العالم ؟

بالإضافة إلى محرك البحث Google و Bing هناك محركات بحث أخرى ولكن الكثير لا يعلم عنها شئ ولكن محركات البحث هذه تخدم يستخدمها ملايين الناس يومياً .
قد تكون مفاجأة صادمة للكثير من الناس ولكن Google ليس محرك البحث الوحيد الموجود اليوم على شبكة الإنترنت! في الواقع هناك عدد من محركات البحث التي تحاول بالاطاحة بجوجل من عرشها ولكن أيا منهم جاهز لكي يشكل تهديدا لجوجل حتى. ومع ذلك، يوجد محركات بحث تستحق النظر وستجد بالاسفل اشهر 5 محركات بحث بعد جوجل.

1. Google.com – جوجل وهو بغنى عن التعريف. انه محرك البحث العملاق وهو يحتل المركز الأول ، ان عدد مستخدميه اكثر بنسبة 455٪ بالنسبة لمحرك البحث الثاني وهو بينج. ووفقا لأحدث تقرير كوم سكور comScore (لعام 2012) قالت إن حوالى 69.5٪ من عمليات البحث مدعومة من جوجل و 25٪ عن طريق بينج. جوجل تسيطر أيضا على عمليات البحث من الموبايل فان نسبة استخدام جوجل كمحرك بحث لمستخدمى الموبايل كانت 89٪ .

2. Bing.com – بنج هو من انشاء شركة مايكروسوفت Microsoft لتحدي جوجل في مجال البحث فإن مايكروسوفت تحب دائما ان تكون هى الأولى فى كل شئ ولكن على الرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها شركة Microsoft الا انا لا تزال لم تتمكن من إقناع المستخدمين أن محرك بحث Bing يستطيع أن يقدم نتائج بحث أفضل من جوجل. 

3. Yahoo.com – ياهو محرك بحث تم انشائه منذ أكتوبر 2011  وكان مدعوم من Bing. ولكن الان تم دمجه مع محرك البحث بينق, ياهو حتى الان به خدمة البريد الإلكتروني وهو الأكثر شعبية وفقا للتقارير فهو حصل على المركز الثالث في ترتيب محركات البحث بسبب .

4. Ask.com – كانت تسمي سابقا باسم Ask Jeeves او اسأل جيفس، Ask.com يأتى له ما يقرب من 3٪ من نسبة البحث اليومية. ASK هو عبارة عن موقع سؤال و جواب حيث يتم الرد على معظم الأسئلة من المستخدمين الآخرين مثل موقع اجابات جوجل وهو في شكل صناديق تصويت. كما أن لديها وظيفة بحث عامة ولكن النتائج عادة تكون جودتها منخفضة بالمقارنة مع جوجل أو حتى بينج وياهو .


5. yandex.com – ياندكس هو محرك بحث تم إطلاقه في عام 1997. وهو واحد من أفضل محركات البحث الويب المتنامية. محرك البحث ياندكس أنشأه 3 اصدقاء وهم Arkady Volozh و Arkady Borkovsky و llya segalovich. و محرك البحث هذا شعاره هو “محرك البحث هذا لا يتبعكم” .يستخدم محرك البحث ياندكس اكثر من 45 مليون زائر شهريا. ترتيب في اليكسا هو 2,123 عالميا وفي تقدم مستمر.


  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...